خدماتنا

خدمات ضريبة القيمة المضافة

التسجيل في ضريبة القيمة المضافة

طبقت حكومة الإمارات العربية المتحدة ضريبة القيمة المضافة في الدولة اعتبارًا من 1 يناير 2018 بالنسبة الأساسية 5٪ ، ودعت الهيئة الإتحادية للضرائب (FTA) طلبات التسجيل لضريبة القيمة المضافة , الغرض من ضريبة القيمة المضافة هو زيادة الإيرادات لتمويل الإنفاق الحكومي مثل أي ضريبة أخرى , التسجيل في ضريبة القيمة المضافة هو عملية إدراج عملك مع الحكومة على أنه نشط في الإنتاج والمبيعات , بموجب ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يجب على كل شركة تقديم رقم التسجيل الضريبي (TRN) من أجل المطالبة بأرصدة الضرائب المدفوعة , يمكن للشركة أن توصل الأعمال لمورديها وبائعيها وعملائها بذكر رقم التسجيل الضريبي بحيث عندما يقومون برفع فاتورة ، يتم وضع علامة عليها بـرقم التسجيل الضريبي مما يسمح للشركات بالمطالبة بالأرصدة.

معايير التسجيل لضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك :

  • يجب أن تسجل الأعمال إلزاميًا لضريبة القيمة المضافة إذا تجاوزت توريداته ووارداته الخاضعة للضريبة 375،000 درهم إماراتي سنويًا .
  • يعد خيارًا اختياريًا للشركات التي تتجاوز صادراتها ووارداتها 187،500 درهم سنويًا ولكن أقل من 375،000 درهم إماراتي سنويًا .
  • الشركة تدفع للهيئة الإتحادية للضرائب الضريبة التي تجمعها من عملائها. وفي الوقت نفسه ، تسترد من الحكومة الضرائب التي دفعتها لمورديها .

يجب على الشركات المسجلة في ضريبة القيمة المضافة في الإمارات :

  • احتساب المبلغ المناسب لضريبة القيمة المضافة على السلع / الخدمات الخاضعة للضريبة باستخدام فاتورة ضريبية متوافقة .
  • الاحتفاظ بسجلات الأعمال لتمكين الحكومة أو مدقق الضرائب للتحقق مما إذا كانت الأمور في محلها .
  • الإفصاح عن ضريبة القيمة المضافة التي تم دفعها ، وضريبة القيمة المضافة المدفوعة للهيئة الإتحادية للضرائب بشكل منتظم , قد يكون هذا إما شهريًا أو ربع سنوي .

كيفية التسجيل

في ضريبة القيمة المضافة / الوثائق المطلوبة في الإمارات العربية المتحدة؟

يجب أن يتم طلب تسجيل ضريبة القيمة المضافة من قبل الشركة إذا استوفت المعايير أدناه :

يجب أن يسجل النشاط التجاري في ضريبة القيمة المضافة إذا تجاوزت توريداته ووارداته الخاضعة للضريبة 375،000 درهم إماراتي سنويًا. وهي اختيارية للشركات التي تتجاوز إمداداتها ووارداتها 187،500 درهم إماراتي سنويًا .

تدفع الأعمال الضرائب المفروضة للهيئة الإتحادية للضرائب ، الضريبة التي تجمعها المؤسسات من عملائها. وفي الوقت نفسه ، تسترد من الهيئة الإتحادية للضرائب الضرائب التي دفعتها لمورديها.

يمكن للشركات الأجنبية أيضًا استرداد ضريبة القيمة المضافة التي تتكبدها عند زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة .

إذا لم يكن الشخص مقيماً في الدولة ومطلوباً منه التسجيل وفقاً لأحكام المرسوم بقانون ، تسجله السلطة اعتباراً من التاريخ الذي بدأ فيه التوريد في الدولة ، سواء كان أو لم يكن يخطرهم بذلك بمسؤولية التسجيل في الضرائب ، أو من تاريخ سابق على النحو المتفق عليه بين الهيئة والشخص.

تتضمن المستندات المطلوبة لتسجيل ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة ما يلي :

  • نسخة من الرخصة التجارية
  • نسخة من جواز سفر صاحب العمل والشركاء
  • نسخة عن الهوية الإماراتية للمالك والشركاء
  • عقد تأسيس الشركة
  • تفاصيل الاتصال بالشركة
  • تفاصيل الحساب المصرفي
  • بيان الدخل للأشهر ال 12 الماضية أو خطاب إعلان الدخل على النحو المنصوص عليه في الهيئة الإتحادية للضرائب
  • طبيعة الأعمال والأنشطة المنفذة

طلبات إعادة النظر للغرامات في ضريبة القيمة المضافة

إدارة نزاعات ضريبة القيمة المضافة

التخطيط لضريبة القيمة المضافة وحل النزاعات الضريبية التي نقدمها لعملائنا مرنة وفعالة من حيث التكلفة. هذه الخدمات الناشئة مع تدابير فعالة من حيث التكلفة ليس من السهل العثور عليها , يدرك عملاؤنا هذا الشيء ، ولهذا السبب يتجهون إلينا لتحقيق تخطيط ضريبة القيمة المضافة ، والنزاع بشأن ضريبة القيمة المضافة وخدمات المحاسبة , تتكون خدماتنا من مزايا مختلفة إلى جانب الميزات الممتازة التي تشمل المحاسبين المتخصصين ومستشاري ضريبة القيمة المضافة. لأي استفسارات حول ضريبة القيمة المضافة أو الاستشارات الضريبية للشركات في الإمارات العربية المتحدة ، تعد ليفيل شركة رائدة في مجال الضرائب والمحاسبة والتدقيق المالي في الإمارات العربية المتحدة حيث يمكنها مساعدتك في خدمات المحاسبة وضريبة القيمة المضافة .

يمكن لأي شخص تقديم طلب إلى الهيئة الإتحادية للضرائب لإعادة النظر في أي قرار خلال 20 يوم عمل من تاريخ الإخطار بالقرار. يجب على مقدم الطلب تقديم أسباب للطعن في القرار , ستراجع الهيئة الإتحادية للضرائب القرار وتصدر قرارًا جديدًا في غضون 20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب ويجب أن تبلغ مقدم الطلب في غضون 5 أيام عمل من إصدار القرار .

نموذج إعادة النظر

الخطوة الأولى في العملية هي أن تطلب من الهيئة الإتحادية للضرائب مراجعة قرارها. يجب على الشركة تقديم نموذج إعادة النظر في غضون 20 يوم عمل من تاريخ اتخاذ قرار  الهيئة الإتحادية للضرائب الأصلية. وسيتعين على الهيئة الإتحادية للضرائب الاستجابة لطلب إعادة النظر وتقديم قرار منقح في غضون 20 يوم عمل .

لجنة فض المنازعات الضريبية

في حالة عدم رضا الشخص الخاضع للضريبة عن القرار المعدل ، يمكنه استخدام حقه في الاعتراض على قرار لجنة فض المنازعات الضريبية , يجب تقديم الطلب في غضون 20 يوم عمل من القرار المعدل للهيئة الإتحادية للضرائب , ثم تستجيب لجنة حل النزاعات الضريبية للطلب في غضون 20 يوم عمل.

تقاضي المحاكم الاتحادية

إذا لم يكن الشخص الخاضع للضريبة راضيًا عن قرار لجنة حل النزاعات الضريبية ، فيحق له الاستئناف في المحكمة المختصة. حيث يبقى القرار النهائي. يجب تقديم الالتماس في غضون 20 يوم عمل بعد إبلاغ قرار لجنة فض المنازعات الضريبية . في أواخر عام 2018 ، أعلنت الهيئة الإتحادية للضرائب أنها لن تستقبل طلبات إعادة النظر بأي لغة أخرى غير العربية. الآن ، يجب أن يكون طلب إعادة النظر وجميع المستندات الداعمة باللغة العربية.

يجب تسوية جميع الالتزامات تجاه الهيئة الإتحادية للضرائب بما في ذلك الضرائب أو العقوبات غير المسددة قبل تقديم استمارة إعادة النظر. المعرفة القانونية أمر بالغ الأهمية في هذه التطبيقات ، لذلك يوصى لأصحاب الأعمال بالعمل مع المتخصصين أو الاستشاريين لمساعدتك خلال العملية. مستشاري ضريبة القيمة المضافة في ليفيل على دراية في التعامل مع الهيئة الإتحادية للضرائب فيما يتعلق بإعادة النظر والطعون. يمكننا مساعدتك في سد حاجز اللغة وتقديم إعادة نظر إلى السلطة.

خدمات إعادة النظر التي نقدمها لعملائنا مرنة وفعالة من حيث التكلفة حيث يعتمد النموذج على عوامل مختلفة مما يجعلها مربحة للغاية لعملائنا.

تقديم الإقرارات الضريبية للهيئة الإتحادية للضرائب

الشخص الخاضع للضريبة مسؤول عن تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالصيغة المنصوص عليها في اتفاقية التجارة الحرة. يكشف إقرار ضريبة القيمة المضافة عن مبلغ الضريبة المستحقة (أو القابلة للاسترداد حسب الحالة) لفترة ضريبية. يجب على المؤسسة الإفصاح عن إجمالي ضريبة المخرجات المستحقة بالإضافة إلى رصيد المدخلات المتاح مقابل هذا الناتج بشكل منفصل. فائض ضريبة المخرجات بالإضافة إلى ضريبة المدخلات لفترة الضريبة هو مقدار المسؤولية الضريبية الواجب دفعها. يتم عرض محتوى نموذج إرجاع ضريبة القيمة المضافة أدناه :

يجب تقديم الإقرار الضريبي لضريبة القيمة المضافة إلى الهيئة الإتحادية للضرائب في غضون 28 يومًا من إكمال الفترة الضريبية ويجب أيضًا تسوية مسؤولية ضريبة القيمة المضافة خلال هذا الإطار الزمني .

خدمة وكالة الضرائب

ما هو وكيل الضرائب؟

وكيل الضرائب هو أي شخص طبيعي مسجل في الهيئة الإتحادية للضرائب في سجل الوكلاء الضريبيين ، يتم تعيينه نيابة عن شخص آخر لتمثيله أمام الهيئة الإتحادية للضرائب ومساعدته في الوفاء بالتزاماته الضريبية وممارسة حقوقه الضريبية المرتبطة به.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك حدًا أدنى معينًا من المتطلبات يجب على وكيل الضرائب استيفاؤه قبل موافقة الهيئة الإتحادية للضرائب على طلب هذا الشخص كوكيل ضريبي .

وفقًا للهيئة الإتحادية للضرائب (القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2017 بشأن الإجراءات الضريبية ، “للشخص أن يعين وكيلاً ضريبياً للتصرف باسمه وبالنيابة عنه أمام الهيئة يخصوص شؤونه الضريبية دون الإخلال بمسؤولية ذلك الشخص أمام الهيئة” .

كوننا وكلاء ضريبيون في الإمارات العربية المتحدة ، ستكون ليفيل مسؤولة عن تقديم جميع السجلات والمعلومات والوثائق والبيانات المالية إلى الهيئة الإتحادية للضرائب,  إذا طُلب منك تقديمها , سنعمل كوكلاء ضريبيون نيابة عنك للتعامل مع جميع الشؤون الضريبية مع الهيئة الإتحادية للضرائب .

بصفتنا وكيل ضرائب ، نقدم الخدمات التالية:
  • تسجيل ضريبة القيمة المضافة ، تسجيل شخص طبيعي في ضريبة القيمة المضافة ، تسجيل مجموعة ضريبية في ضريبة القيمة المضافة.
  • إعداد وتقديم الإقرارات الضريبية نيابة عنك.
  • الاحتفاظ بجميع السجلات المالية المتعلقة بالمعاملات الضريبية.
  • التواصل مع الهيئة الإتحادية للضرائب بشأن المسائل المتعلقة بالضرائب الخاصة بك.
  • تمثيل العميل أمام الهيئة الإتحادية للضرائب إذا كان هناك أي استفسار أو توضيح مطلوب.
  • تسهيل ومساعدة الهيئة الإتحادية للضرائب نيابة عنك إذا تم إجراء التدقيق الضريبي أو التفتيش الضريبي.
  • ترتيب أو إعداد جميع الوثائق التي تتماشى مع ضريبة القيمة المضافة للهيئة الإتحادية للضرائب خلال التدقيق الضريبي.
  • تقديم طلب لإعادة النظر أو تقديم تصريح طوعي لضريبة القيمة المضافة على القرارات التي اتخذتها الهيئة الإتحادية للضرائب .
  • المضي قدما في عملية إلغاء التسجيل نيابة عنك إذا لزم الأمر.

خدمات وكالة الضرائب التي نقدمها لعملائنا مرنة وفعالة من حيث التكلفة. مع فريق من وكلاء الضرائب ومهنيي الضرائب المؤهلين ، نحن في ليفيل على استعداد لتمثيل العميل وتزويدهم بأفضل خدمة ممكنة بسعر تنافسي للغاية .