خدماتنا

تسعير المعاملات

يصف تسعير المعاملات جميع جوانب ترتيبات التسعير بين الشركات بين أعضاء مجموعة متعددة الجنسيات ، بما في ذلك عمليات نقل البضائع الملموسة , الخدمات , الملكية الفكرية , والقروض وكذلك المعاملات المالية الأخرى .

لقد أدت العولمة إلى أن تصبح المعاملات بين المجموعات عبر الحدود هي القاعدة , يجب على دافعي الضرائب الامتثال للبيئة التنظيمية في السلطات القضائية في الدول التي يعملون فيها ، والتي تستغرق وقتًا طويلاً ويمكن أن تكون معقدة , كثيرا ما تتبادل السلطات الضريبية المعلومات ، مما يزيد من التدقيق في التعاملات عبر الحدود داخل المجموعة وهياكل الأعمال المرتبطة بها ، خاصة حيث قد تنشأ مزايا ضريبية .

بعد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها عضوًا في إطار العمل الشامل بتأييد الحد الأدنى من معايير BEPS ، أصدر مجلس الوزراء الإماراتي لوائح الإبلاغ لكل دولة بتاريخ 30 أبريل 2019 سارية المفعول للسنوات المالية التي تبدأ في أو بعد 1 يناير 2019. قبل هذه اللوائح ، مجموعات MNE كبيرة مع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة تم إيداع التقارير من بلد لآخر مع الشركة الأم في وطن آخر (SPE) المعين لهذا الغرض. ستحتاج هذه المجموعات في المستقبل إلى تقديم تقارير كل دولة على حدة إلى وزارة المالية الإماراتية. سيكون لدى الكيانات المكونة للمؤسسات متعددة الجنسيات التي يوجد مقرها في الإمارات ومقرها في الخارج متطلبات إخطار إضافية لكل دولة على حدة في الإمارات بحلول 31 ديسمبر 2019.

تتماشى متطلبات إعداد التقارير من دولة إلى دولة في دولة الإمارات العربية المتحدة مع تشريعات الدولة من دولة إلى أخرى التي قدمتها معظم الدول وتقرير BEPS بشأن الإجراء 13. تنطبق اللوائح على الكيانات الإماراتية المقيمة لأغراض ضريبية والتي هي أعضاء في مجموعة متعددة الجنسيات ولديها مجموعة سنوية موحدة بلغت الإيرادات / حجم الأعمال 3.15 مليار درهم إماراتي أو أكثر (العتبة المقررة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 750 مليون يورو) في العام السابق. تتطلب اللوائح عمليات الامتثال التالية من قبل الجهات المؤهلة المقيمة لأغراض الضرائب في الإمارات العربية المتحدة:

إخطار وزارة المالية بشأن تفاصيل الكيان الأم / الكيان المبلغ النهائي والكيانات المكونة في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول نهاية العام.

تقديم تقرير من بلد لآخر بواسطة الكيان الرئيسي / SPE لدى وزارة المالية في غضون 12 شهرًا من نهاية العام (31 ديسمبر 2020 للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019).

كما تنص اللوائح على عقوبات إدارية في حالة عدم الامتثال على النحو التالي:

1,000,000 درهم إماراتي + 10,000 درهم إماراتي * (بحد أقصى 250,000 درهم إماراتي) في اليوم في حالة عدم تقديم تقرير / إخطار لكل دولة في تاريخ الاستحقاق المحدد أو قبله

100,000 درهم لعدم الاحتفاظ بالوثائق والمعلومات المطلوبة لمدة لا تقل عن خمس سنوات بعد تاريخ التقرير

100,000 درهم لعدم تقديم المعلومات في حالة وجود أي استفسارات

50,000 درهم إماراتي إلى 500,000 درهم إماراتي لعدم الإبلاغ عن المعلومات بشكل كامل ودقيق .

متى يمكن أن يكون هذا مناسبًا لك؟

هل تحتاج إلى مساعدة في دعم سياسات تسعير المعاملات الحالية ومتطلبات وثائق الاجتماع لأنواع المعاملات المختلفة؟

هل ترغب في تنفيذ سياسات تسعير المعاملات الجديدة التي يمكن أن تكون مدفوعة بالتغييرات في عملك و / أو سلسلة التوريد؟

هل أنت مطالب بالدفاع عن أسعار التحويل الخاصة بك أو بحاجة إلى المساعدة في مسائل حل النزاعات؟

أنت تدرس آثار الإصلاحات الناشئة عن مشروع تآكل القاعدة وتحويل الأرباح.

يمكنك العثور أدناه على الطرق الرئيسية التي يمكن لفريق تسعير التحويل لدينا من خلالها مساعدة عملك:

تقديم المشورة بشأن أسعار المعاملات داخل المجموعة

يجب على معظم مجموعات التداول الدولية اتخاذ قرارات رئيسية عند تحديد أسعار المعاملات بين شركات المجموعة, يمكن أن تؤدي القرارات الخاطئة عند تحديد الأسعار داخل المجموعة إلى زيادة الالتزامات الضريبية بشكل كبير أو تؤدي إلى استفسارات تسعير المعاملات المكلفة من السلطات الضريبية

استشارات بشأن إعادة هيكلة وظائف الأعمال

لأغراض تجارية ، غالبًا ما يتم نقل العمليات التجارية أو الوظائف إلى دولة قضائية أخرى , يجب أن تؤكد هذه الأعمال وتقدير الأصول المادية وغير المادية التي تم تحويلها. خلاف ذلك ينشأ خطر كبير في تسعير المعاملات .

المساعدة في توثيق الأسعار داخل المجموعة

بمجرد اتخاذ قرارات بشأن الأسعار التي سيتم فرضها على المعاملات داخل المجموعة ، من الضروري توثيق المنطق الكامن وراء القرارات بشكل كامل.

الدفاع عن سياسات تسعير التحويل للمجموعة

كيف ومتى تفتح هيئة الضرائب الوطنية استفسارًا حول سياسة تسعير التحويل لمجموعة دولية ويختلف التأثير على شركة داخل نطاق اختصاصها من بلد إلى آخر.

التفاوض على اتفاقيات التسعير المسبق

في بعض الأحيان يكون النهج الصحيح لتحديات تسعير المعاملات هو مواجهتها مباشرة , من خلال السعي إلى موافقة مسبقة من السلطات الضريبية الوطنية على سياسة التسعير المقترحة للمعاملات داخل المجموعة .